وزير الخارجية المصري.. الكويت تتحمل مسؤوليتها بجدية نحو تحقيق الوفاق العربي

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي هنا اليوم ان "الرئاسة الكويتية للقمة العربية تتحمل مسؤوليتها بجدية تماما نحو تحقيق الوفاق العربي - العربي".
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن فهمي القول في تصريح صحافي ان الرئاسة الكويتية للقمة العربية "تبذل جهودها" في هذا الشأن "ونتمنى لها كل التوفيق".
وحول تنفيذ قرارات القمة العربية قال فهمي ان وزارة الخارجية ستلعب دورا في تنفيذ هذه القرارات ومن أمثلتها ما أشار اليه الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور في كلمته بالقمة في مجال محو الأمية.
وأوضح أن الرئيس منصور تحدث فور عودته مباشرة مع وزير التعليم لترتيب اجتماع لوزراء التعليم العرب لبحث هذا الموضوع.
واشار فهمي الى أن "مصر عرضت في القمة موقفها بوضوح في موضوع الارهاب" موضحا أن هناك "اجتماعا قريبا لوزراء العدل والداخلية العرب لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وكذلك بالنسبة لموضوع التطرف الفكري في ضوء اقتراح الرئيس منصور باستضافة مكتبة الاسكندرية حوارا مجتمعيا عربيا".
وعما اذا كان هناك تنسيق مصري - سعودي قبل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى الرياض أكد فهمي أن هناك "تنسيقا مصريا- سعوديا دائما ليس قبل زيارة الرئيس الأمريكي فقط ".
واشار فهمي في تصريحه الى أنه سيقوم بزيارة الى بروكسل بعد يومين للمشاركة في القمة الافريقية- الأوروبية. وكان الاتحاد الاوروبي اعلن في وقت سابق اليوم ان القمة الاوروبية - الافريقية الرابعة ستنعقد في بروكسل على مدى يومي الاربعاء والخميس المقبلين تحت شعار (الاستثمار في الموارد البشرية والازدهار والسلام).
ومن المقرر ان يشارك بالقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي والقارة الافريقية الى جانب قادة مؤسسات الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي بالاضافة الى مجموعة من المراقبين الدوليين رفيعي المستوى.