وزير الخارجية المصري.. الكويت تتحمل مسؤوليتها بجدية نحو تحقيق الوفاق العربي

قال وزير الخارجية المصري نبيل فهمي هنا اليوم ان "الرئاسة الكويتية للقمة العربية تتحمل مسؤوليتها بجدية تماما نحو تحقيق الوفاق العربي - العربي".
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن فهمي القول في تصريح صحافي ان الرئاسة الكويتية للقمة العربية "تبذل جهودها" في هذا الشأن "ونتمنى لها كل التوفيق".
وحول تنفيذ قرارات القمة العربية قال فهمي ان وزارة الخارجية ستلعب دورا في تنفيذ هذه القرارات ومن أمثلتها ما أشار اليه الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور في كلمته بالقمة في مجال محو الأمية.
وأوضح أن الرئيس منصور تحدث فور عودته مباشرة مع وزير التعليم لترتيب اجتماع لوزراء التعليم العرب لبحث ...

المزيد

سمو ولي العهد يتلقى برقية تهنئة من الغانم بنجاح القمة العربية

تلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله برقية تهنئة من معالي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بمناسبة نجاح أعمال القمة العربية الخامسة والعشرين والتي عقدت على ارض الكويت خلال الفترة من 25 - 26 مارس 2014 تحت شعار "التضامن لأجل مستقبل أفضل".
وقد بعث سموه برقية شكر جوابية أعرب فيها عن بالغ تقديره لما تضمنته رسالة التهنئة من مشاعر طيبة سائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع لمواصلة مسيرة خدمة هذا الوطن الغالي والعمل على رفعة شأنه وحماية مصالحة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

المزيد

مصر تؤكد أهمية تنفيذ قرارات قمة الكويت العربية

أكدت السلطات المصرية هنا اليوم أهمية متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التي استضافتها دولة الكويت على مدى يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي في مؤتمر صحافي ان الوزارة ستعمل جاهدة بأسرع وقت ممكن على عقد اجتماع مشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب "لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب".
وحول الانتقادات الغربية لصدور قرار قضائي من جانب محكمة الجنايات بمحافظة المنيا في صعيد مصر باحالة أوراق 528 شخصا من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين الى مفتي البلاد تمهيدا لاصدار حكم باعدامهم قال السفير عبدالعاطي انه "من غير المقبول على الاطلاق لأي طرف داخ...

المزيد